كيف تصبح ذكي . و تحافظ علي قدراتك العقلية - GeekHood

GeekHood

ايمون

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الخميس، 19 أغسطس 2021

كيف تصبح ذكي . و تحافظ علي قدراتك العقلية

 كيف تصبح ذكى و تحافظ علي قدراتك العقلية ! 

كيف تصبح ذكي . و تحافظ علي قدراتك العقلية


بكل تاكيد العالم الذي نعيش فيه الان هو عالم يعتمد بشكل كبير علي المعرفة و الذكاء , ايا كان مجال عملك او دراستك (مهندس , طبيب , محاسب , اعمال حرة ) . 

فما هي الاشياء التي يجب التعامل معها عندما يتعلق الامر بقدراتك العقلية التي تمثل سبيلك الوحيد للكسب المالي و العيش حياه كريمة . 

 

1 / قراءة المواد الايجيابية قدر الامكان . 

افكارك  ما هي الا اعادة تدوير الي افكار أتطلعت عليها من قبل ... هذه المقولة صحيحة بكل تاكيد . فلابد من الاهتمام و التركيز علي ما نشاهده و نتطلع عليهه اغلب الوقت لان هذا ما يشكل طريقة تفكيرنا بشكل عام .

قراءة المواد الايجابية التي تحفز علي التخطيط او الانتاجية و طرق تحسين الحياه بشكل عام ... فهذا المواد العلمية او الماتيريال العلمية الايجيابة ... سوف تحدث تغيير مباشر في طريقة تفكيرك و نظرتك الي الامور بكل عام .  


2 / تعلم نقطة جديدة في مجال عملك كل يوم او اسبوع . 

من اجل التحسن السريع في مجالك لا بد من ان تعرف كل الجديد في مجالك , خصوصا لو مجالك هو مجال تيكنولجي , مثل البرمجة و الهندسة و الميكانيكا وكل المجالات التقنية . 

بكل بساطة خصص كل يوم ساعة او ساعة ونصف ... من اجل التطور و الاطلاع علي ما هو جديد .. يمكنك مشاهدة الفيديوهات الاشتراك في المدونات ولكن بكل تاكيد الافضل هو قراءة الكتب . قراءة كتاب واحد عن البرمجة افضل من وجهة نظري من 20 فيديو عن البرمجة .  


3 / ابعد عن التفاهة و الدراما و الرخيصة و الكوميديا الرخيصة . 

من النقطة الاولي ... نستمد ان مراقبة اوقات فراغنا و ما نفعله في هذه الاوقات مهم جدا جدا  . من نشاهد ؟  و ما هي المواد الترفيهية التي نشاهدها ؟ ... هل هي مفيدة ؟ ام انها تقدم تسلية رخيصة ؟ تدفعنا الي الضحك فقط ؟ . 

من اجل التوضيح اكثر .. الكوميديا و الدراما  الرخيصة , هي التي تشوه المفاهيم الاخلاقية و الاسس المجتمعية من باب الضحك و الهزار ... و هذا بالرغم من انه هزار يدعي المنتجون ان ليس له تاثير علي عقل المتلقي .. الا ان هذا خطا . 


4 / التمارين الرياضية . 

في كل يوم يزيد عدد الابحاث الذي تربط بين الصحة الجسدية و الصحة العقلية ... و كما تقول المقولة الشهيرة (العقل السليم في الجسم السليم ) .

ببساطة يكفي 10 دقائق ل ربع ساعة يويميا من التمارين الاستطالة الخفيفة .. يمكنك ان تستخدم التطبيقات المتوفرة بكثرة في متاجر التطبيقات المختلفة مثل google play . ولكن هناك نقطة مهمة , و هي الاستمرار في التمرين . حاول بقدر الامكان ان لا تنقطع عن التمارين . 


5/ حافظ على موعد نومك قدر الامكان . 

الجسم البشري يعشق الروتين ... لهذا عمل روتين لجسدك و عقلك هو امر مفيد جدا ... تنظيم مواعيد الاكل و مواعيد  النوم و الاستيقاظ و الرياضة . 

نم مبكرا و استيقظ مبكرا ... في حالتي انا , انا انام الساعة العاشرة مساء و استيقظ في تمام الساعة الخامسة صباحا , بهذه  الطريقة يمكن ان يكون لدي الكثير من الوقت لفعل اشياء كثير خلال اليوم . 


6 / شرب الماء كثيرا 

ان 70 في المية من اجسادنا مياه ... ف شرب المياه بكثرة هو امر مفيد جدا خصوصا في مثل هذه الاجواء الحارة في فصل الصيف . 

و غير هذا شرب المياه يبقيك بعيدا عن الخمول و الكسل , 


هناك تعليق واحد:

  1. مدونتك وقناتك رائعة جداً ومفيدة ...

    اهنيك يا ايمن .. إستمر.

    ردحذف

اعلان