ما هي افضل لغات البرمجة في سوق العمل - GeekHood

GeekHood

ايمون

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الخميس، 19 أغسطس 2021

ما هي افضل لغات البرمجة في سوق العمل

افضل لغات البرمجة 

افضل لغات البرمجة قفى سوق العمل

مقدمة : لمشاهدة الحلقة لتفاصيل كاملة : اضغط هنا 

 سوق البرمجة و التيكنولجي كل يوم بشكل ... و بالتاكيد كل يوم فيه لغات برمجة جديدة بتظهر و فيه لغات برمجة بتختفي . 

فما هي افضل لغات البرمجة طلبا في سوق العمل او للشركات او العمل الحر .. و هذا ما سنناقشه في هذا المقال .


1/ بايثون 

 لغة باثون هي من افضل لغات البرمجة في العصر الحديث . و بها اكبر مجتمع مبرمجين .. بمعني ان اكبر كتلة مبرمجين في العالم هم مبرمجين لغة بايثون .. و هذا ليس من فراغ ف لغة بايثون بكل تاكيد من اكثر لغات البرمة ثبات و استقرار و دائمة التحديث ... و ميزتها الكبري هي في كثرة المطورين و كثرة المكاتب و هذا ما يجعلها تعمل في جميع التيكنولجي ب كفاءة مقبولة جدا (ويب , اندرويد , ماشين ليرننج) ... و بالطبع التميز الاكبر ل لغة بايثون هو الذكاء الاصطناعي و تعلم الالة العميق .


2/ جافا سكريبت

لغة جافا سكريبت من اكثر اللغات انتشارا في عالم الويب و البرامج المساعدة .. و هذا م جعلها تتمز بمجتمع قوي لدي الشركات و المطورين الفريلانسزر . لغة جافا سكريبت لها استخدامات كثيرة ججدا و لكن الاستخدام الاكثر هو الويب و الباك اند . 


 3/ سي بلس بلس

لا يوجد مبرمج في العالم ايا كان مستواه او ايا كان الطريقة التي تعلم بها البرمجة , لا يعلم لغة سي بلس بلس , و هذا لان لغة سي بلس بلس من افضل اللغات في العالم و من اقدمها و اكثرها قوة ... حرفيا لا يوجد اي تطبيق او برنامج في الهاتف الجوال او الكمبيوتر الخاص بك لا يحتوي علي اكواد بلغة سي بلس بلس . ولا ننسي ان لغة سي بلس بلس بها اكثر المبرمجين اجرا و دخلا ... و هذا لان لغة سي بلس بلس لغة معقدة نوعا ما ... و هذا م يخلق ندرة في مستوي المحترفين .     


 4 / جافا 

جافا جافا جافا ... لغتي المفضلة بين الجميع و العشق الاول و الاخير . ملك و امير ال oop . 

بالتاكيد انا احب لغة جافا لانها اللغة التي احترفها و اكتبها كثيرا . لغة جافا نعرفها باختصار . هي لغة لبناء السيستيم . لغة بناء برامج للادارة و الحسابات و خلافه ... فهي تمتاز بهيكلية بنائية مميزة جدا جدا جدا .  


5 / لغة R 

 لغة R هي لغة متخصصة نوعا ما . بمعني انها لغة صنعت من اجل هدف معين ... و هي تعمل في انظمة الذكاء الاصطناعي و النماذج الرياضية التي تحتاج الي دقة متناهية في الحسابات . 

 

 6 / سي شارب C# 

 بكل تاكيد لا يخفي القمر .... سبق و تكلمنا عن لغة سي شارب في حلقة منفصل . انها و ان صح التعبير جوكر لغات البرمجة ... اولا لانها من انتاج مايكروسوفت , و هذا يعني الدعم الضخم علي كل المكاتب و التحديثات . ثانيا لانها تقريبا تعمل علي جميع انواع التيكنولوجيز المختلفة . ايا كانت و بقوة تتفوق عل بايثون في التنوع . و نقطة تميز لغة سي شارب هي برامج سطح المكتب . دعني اقول لك ان 90% من برامج سطح المكتب علي الكمبيوتر الخاص بك تمت برمجتها بلغة سي شارب .


كلام مهم جدا 

في النهاية . هناك بعض الاشياء التي يجب ان تعرفها . 

لا يجيب ان تتعلم لغات برمجة كثيرة لكي تصبح مبرمج محترف . يكفي فقط 1 او 2 ... و لكن يججب ان تتعلمهم بمستوي جيد جدا ... 

و كما قال احد مدرسيني من قبل (اعرف حاجة عن كل حاجة و اعرف كل حاجة عن حاجة واحدة بس ). 

بالتوفيق ...  

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان