كل شئ عن التهكير و الهاكرز وكيف يتم الاختراق | شرح كامل - GeekHood

GeekHood

ايمون

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الخميس، 19 أغسطس 2021

كل شئ عن التهكير و الهاكرز وكيف يتم الاختراق | شرح كامل

 كل شئ عن التهكير و الهاكرز

هاكر و تهكير


المقدمة : 

في هذا المقال سوف نتعرض لمفاهيم كثيرة منها , من هو الهاكرز و ما هي اهدافه و كيف تتم عملية التهكير في المقام الاول و وما هي انواع الهاكرز ال 7 .. و ما هي البرامج المستخدمة في عمليات الاختراق . 

 

1 / تعريف من هو الهاكر . 

الهاكر هو مبرمج عالي القدرات و لديه معرفة واسعة بالغالت البرمجة المختلفة و الاهم هو معرفته بانظمة التشغيل المختلفة مثل كالي لينكس و ويندوز و ماك . ولكن الهاكرز قرر ان يستفيد من مهاراتهه الخاصة في التعرف علي الثغرات التي تعرضنا لها في الحلقة الفائتة مثل حلقة امن المعلومات و الامن السيبراني تجدها هنا . ولكن دعنا نقول ان الهكر لديه القدرة العلمية بان يصبح اي شي في مجلات البرمجة المختلفة .

الان ما هي اهداف الهاكر او المخترق , نقول ببساطة الاهداف تعتمد بكشكل كبير علي التوجهات و المعتقدات و النوايا للشخص .. و في العموم هنا هدفان اساسيان .. هما سرقة و التحكم في البياانت و حماية البيانات . 

 

2 / انواع البايانات التي تشكل اهتمام للهاكر او المخترق . 

بصفة عامة هما نوعان - الاول هي بيانات المعلومات (البيانات الشخصية مثل اكونتات السوشيال ميديا ... و بيانات الحكومية الحساسة). 

النوع الثاني هو بيانات التحكم ... و هي البيانات التي تتيح التحكم في السيسيم او الالات المتصلة بالنظام بشكل او باخر . 

و بكل تاكيد الشكل الاصعب هو بيانات المعلومات ... لن من اجل ان تصل الي هذا المستوي في الاختراق لا بد ان تجتاز الجدران النارية دون ان تتفعل . و ههذا ناقشته في الحلقة . 

 

3 / انواع الفيروسات و البرامج الخبيثة . 

الاشهر و الاكثر انتشار بكل تاكيد هي ملفات التروجان او ملفات حصان طروادة , ملفات تجسس في المقام الاول و الاخير ... في تهدف عل التجسس علي النظام و عي كل ما تفعله مثل تسجيل ضغطات لوحة المفاتيح او التنقالت عبر الانترنت . 

 و النوع الثاني و الاخطر بكل تاكيد هو فيروسات الفدية ... و هذا الفيروسات خطيرة جدا جدا ... لانها تقوم بتشفير جميع محتوي الجهاز و قد يكون بعضا منها قوي و فتاك لدرجة انه لا يتم حذفه حتي بعد تغير نظام التشغيل . 

4 / كيف يتم الاختراق . 

كنا قد ناقشنا في الحلقة السابقة فكرة الاذونات و قد قلنا ان الاذوونات هي المفتاح الرايسي لدخول اي سيستيم ايا كان ... ولكن بقدر قوة فكرة الذونات فهي اياضا قابلة للاختراق . 

العامل البشري .. في اي عملية اختراق يكون العامل البشري يشكل 50% من عملية الاختراق ... و هي انك تتيح للمخترق ان يدخل جهازك او يتعرف علي كلمات السر الخاصة بك . مثل ان انك تسجل الدخول في مواقع مشبوهة او مواقع مشابهة لموقع انت تعرفه . 

 

5 / برامج الاختراق الجاهزة . 

هي برامج و اسكريبتات جاهزة ههدفها هي خداع المستخدمين للحصول عل اذونات للدخول او ل رؤية ياينات الضحية ... ولكن هذه الابرامج في اغلب الاحيان تكون غير فعالة بشكل اساسي ... و في بعض الاحيان تكون خدعة من مبرمج اكبر لخداع الهاكر المبدئ و سرقة بياناته في المقام الاول . 

 

6 / انواع الهاكرز . 

الهاكرز في العموم ينقسموا الي 7 اقسام اساسية . 

1 / القبعات البيضاء او الهاكر الاخلاقي 

2 / القبعات السوداء و هو الهاكر السئ 

3 / القبعات الرمادية و هو الهاكر الذي لديه نوايا حسنة ولكنه يعمل الي صالحه 

4 / القبعات الحمراء و هو الذي يعمل من اجل قرصنة البيانات الحكومية 

5 / القبعات الزرقاء و هو الهاكر المحترف ... الذي يمتلك خبرة كبيرة في مجلات الاختراق بشكل عام . 

6 / الهاكر النخبة وهو نخبة الهاكر ... و هؤلاء هم من يصنحون برامج الحماية 

7 / الهاكر الاطفال .. و هو الذين يستعملون البرامج الجاهزة في الاختراق . 

 


                                                                                                                                                                                                             

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان