ما هو التعدين الالكتروني . هل هو مربح ؟! - GeekHood

GeekHood

ايمون

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الخميس، 19 أغسطس 2021

ما هو التعدين الالكتروني . هل هو مربح ؟!

 ما هو التعدين الإلكتروني ؟ , و هل هو مربح ؟ 

كيف يتم التعدين الإلكتروني

مقدمة : لمشاهدة الحلقة للتفاصيل الكاملة : اضغط هنا 

من اكثر المصطلحات المنتشرة في الآونة الأخيرة , هو مصطلح التعدين الإلكتروني . و هل فعلا هو مربح لهذه الدرة و هل هو السبيل الوحيد الحديث المتاح للغني في العالم الحديث ؟ . 

هذا ما سنعرفه في هذا المقال .  

 

1/ ما هو التعدين الإلكتروني ؟ 

التعدين الإلكتروني هو ببساطة عملية بحث عميقة او طويلة لتوقع الهاش أو الشفرة الصحيحة التي من شائنها أضافه التعامل المالي في البلوك تشين .... 

كلام صعب و مصطلحات كثير ؟ صح ... هذا الطبيعي و لكن دعنا نبدا نحلل و نشرح هذه المصطلحات . 

أولا البلوك تشين , هي سلسلة من التعاملات المالية التي تحدث في الأنترنت مثل عمليات البيع و الشراء العادية ... ولكن البلوك تشين تستعمل طريقة جديدة في توثيق التعاملات المالية لكي لا يتم تزويرها أو أن تضيع . و هذا عن طريق مضافاتها في سلسلة من التعاملات يتم هذا من خلال الهاش . 

و من خلال البلوك تشين لا يمكن تزوير تعامل مالي يحدث علي الأنترنت ابدأ .  

 

2 / كيف يتم التعدين الإلكتروني ؟ 

عملية التعدين الاليكتروني ببساطة هي عملة توقع الهاش الصحيح للتعامل المالي . 

و توقع الهاش هي عملة تستهلك قوة حاسوبية كبيرة جدا جدا ... خصوصا في الآونة الأخيرة . حيث أصبحت الهاش أصعب و أصعب و اكثر تعقيدا . و هذا لان عدد العملات الإلكترونية في العالم محصور بعدد معين علي خلاف العملات الحقيقة في العالم الواقعي .


3 / ما هي مخاطر التعدين الإلكتروني ؟ 

مخاطر العملات الإلكترونية كثيرة . و لكن دعنا نتكلم عن الأخطار التي تشكل تهديد كبير . 

أولا : العملات الإلكترونية مثل البيت كوين و ليبرا و خلافه ... لا يمكن الاعتماد عليها في الاقتصاد لأنها ليست مرتبطة ب قيمة حقيقة تحفظ سعر العملة . بمهني العملات العادية التي في الواقع ...  مرتبطة في اغلب الدول ب النفط و الذهب ... و هذا ما يضمن بقاء سعر العملة في نطاق معين لا تخرج منه إلا في ظروف معينة ... أما العملات الإلكترونية لا . 

ثانيا : التعاملات التي تتم من خلال العملات الإلكترونية لا يمكن تتبعها ... و هذه مشكلة كبيرة دا جدا جدا ... لان هذا يفتح باب كبير أمام التجارات الغير مشروعة ... لان التجارة بالعملات العادية ... مراقب و يكمن تتبع كل التعاملات و التعرف علي أطراف المعاملة بسهولة . و هذا لا يحدث في حالة البت كوين علي سبيل المثال . 


4 / هل التعدين الإلكتروني مربح ؟ 

السؤال المحوري المهم . هل التعدين الإلكتروني بشكل عام مربح ؟ . أم انه أسطورة ؟ . 

الإجابة علي هذا السؤال اجابة تحمل اكثر من وجه ... البت كوين في بدايتها كانت مربحة جدا ... و لكن في مثل هذا الوقت ... بعد مرور اكثر من 10 سنين ... أصبحت غير مستقرة بشكل كبير جدا ... بالشكل الذي يجعل التعدين بها و الاستثمار بها ... به مخاطر كبيرة . مالية و قانونية . 

النهاية  .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان