ما هي مصادر دخل المبرمج ؟! - GeekHood

GeekHood

ايمون

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الخميس، 19 أغسطس 2021

ما هي مصادر دخل المبرمج ؟!

 ما هي مصادر دخل المبرمج ؟! 

ما هي مصادر دخل المبرمج ؟

مقدمة : لمشاهدة الحلقة لتفاصيل اكثر : اضغط هنا 

بالتاكيد ان البرمجة و العمل في المجال التقني اكثر الاشياء التي يهدف اليها الكثير من الاشخاص و الكثير من الطلاب ... حتي من غير المتخصصين الذين التحقوا بالكليات التقنية المختلفة . ف سنناقش اكبر سؤال يدور في ذهن كل من هو مهتم بالبرمجة ... من اين يمكن ان اكسب الاموال . ما هي مصادر دخلي ؟

 

العمل في الشركات المختلفة .

 بالطبع انها الطريقة الاسهل و المباشرة ... تعلم و اتدرب و اعمل سي في و ابعت للشركات و اعمل انترفيو و اتعين .... و خد مرتب كل اول شهر ... هذه الطريقة جميلة جدا ولكنها ليسة الاكثرا ربحا للاسف ... ف المرتب علي قد م هو بيوفر امان مالي الا انه بردو بيمنع من فرص تكوين مال كبير . و كنت عملت حلقة عن الفرق بين العمل في الشركات و الفريلانس .


العمل ك مبرمج حر (فري لانسر) .

العمل ك مبرمج حر واحدة من افضل طرق الدخل للمبرمج في العصر الحديث ... و حتي انا اعمل ك مبرمج حر ... لانها ومن الاسم اكثر طريقة توفر الحرية للمبرمج . حرية مطلقة في طريقة العمل و العائد المادي نسبيا مرتفع ... ولكن هناك اخطار للعمل الحر . 

هي انه لا يوجد امان مالي علي الاطلاق ... ولا يوجد راتب كل اول شهر ... ف لذلك العمل ك مبرمج حر يستلزم ادارة مالية صحيحة و قوية جدا . و هناك نقطة اخري ف العمل الحر هو انه لا بد ان يكون مستواك مرتفع نوعا ما ليك تحصل علي اعمال ب اجر كبير او مجزي نوعا ما .  

 

إنتاج برامج خاصة وبيعها .

 انتاج برامج او تطبيقات او مواقع خاصة و بيعها ل اصحاب الاعمال مثل المطاعم و الصدليات و المصانع . هي واحد من اكثر طرق الربح و اقدمها بكل تاكيد . 

و لها مميزات عديدة مثل الدخل المرتفع نسبيا ... ووجود استقرار مادي . لان هناك عقود صيانة للمنتج البرمجي الذي تبيعه ل صاحب الاعمال ... و من خلال عقود الصيانة يمكنك ان تحصل علي دخل ثابت شهريا او سنويا .


العمل ك استشاري تقني للشركات الكبيرة و الصغيرة .

 العمل في المجال الاستشاري ك مبرمج .... انه الافضل علي الاطلاق لانه مجمع كل المميزات ... من الدخل المرتفع و الامان المالي و الحرية ... ولكن بكل تاكيد يستلزم انك تكون محترف و متميز في المجال الذي سوف تعمل بيه ... و يستلزم خبرة كبيرة 15 او 20 سنة ... و هذا وقت كبير جدا .


العمل في التدريس و التعليم .  

اخيرا هو العمل في مجال التدريس و التعليم ... و انه جيد نوعا ما ... الا ان السوق التقني اصبح به تضخم كورسات مؤخرا .... الا انه في المجمل جيد ... ولكنه ستلزم مهارة توصيل المعلومة بسهولة و بطريقة مبسطة .  

 

النهاية . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان